الاثنين، 2 مايو 2016

Unknown

بيانات الفاتورة الضريبيــــــــة

(1) رقم مسلسل الفاتورة وتاريخ تحريرها : يجب أن تكون دفاتر الفواتير مرقمة ترقيما" مسلسلا" لعدم حدوث خلل نتيجة إسقاط بعض الفواتير من التسلسل ، كما يجب التأكد من وجود تاريخ تحرير الفاتورة حتى تكون مستند موثوق فيه .
(2) بيان البائع : أى إسم المسجل وعنوانه ورقم تسجيله لأن المسجلين فقط من لهم الحق فى إصدارها ، أما غير المسجلين يحظر عليهم إصدار فواتير ضريبية .
(3) بيان المشترى : إسمه وعنوانه ورقم تسجيله إذا كان مسجلا" ، ولكن إذا كان غير مسجلا" يسقط هذا البيان من الفاتورة ، وفى الواقع سيصر المشترى على بيان إسمه ورقم تسجيله فى الفاتورة حتى يستطيع إستخدامها فى خصم ضريبة المدخلات وان كان فى الواقع العملى يذكر اسم المشترى فقط .
(4) بيان القيمة : وينقسم إلى 3 أقسام … الأول قيمة السلعة أو الخدمة ، والثانى قيمة ضريبة المبيعات المستحقة قانونا" ، والثالث إجمالى قيمة الفاتورة الضريبية .
والأصل أن يتم إثبات بيان القيمة فى الفاتورة الضريبية بالعملة الوطنية وفقا" لإتباع سياسة الإدارة الضريبية فى المملكة المتحدة .
فاتورة

Unknown

حول الكاتب : Unknown -

محاسب قانوني مراقب شركات مساهمة لدية خبرة اكثر من عشرين عاما في مجال المحاسبة والمراجعة في اكبر بيوت المراجعة المصرية والسعودية مهتم بكافة مجالات المحاسبة والمراجعة وايصال المعلومة ونشر العلم تم انشاء المجلة لتنشر وتطور الوعى المحاسبى والضريبى والمراجعة وفي مجال القانون والاقتصاد والاخبار الاقتصادية المجلة تحوى مجلة ومنتدى مفتوح وقناة على اليوتيوب وسوف نوفر كل ما تحتاجة في مجالات المحاسبة المراجعة الاقتصاد والقانون.

اشترك في الخدمة البريدية