الاثنين، 2 مايو 2016

Unknown

أهمية الفاتورة الضريبيـــــــــة

13015602_463925507134349_2485926682965163498_n
(1) تفيد فى معرفة قيمة ضريبة المبيعات التى قام البائع المسجل بإضافتها على المشترى والذى يقوم بتوريدها لمصلحة الضرائب فى إقراره الشهرى .
(2) التأكد من قيمة الضريبة التى يقوم المشترى المسجل بخصمها من الضريبة المستحقة السداد عند إعادة بيع السلعة أو آداء الخدمة مرة أخرى .
(3) توضيح حجم التعامل الحقيقى للمسجل وهذا يفيد الإدارة الضريبية فى تحديد الضريبة المستحقة على نشاطه ، سواء كانت ضريبة المبيعات أو ضريبة الدخل .
(4) تعتبر وسيلة رقابة فرضها القانون على المسجل ، حيث أنه إذا لم يتعامل بتلك الفواتير يعد متهربا" من الضريبة بإخفاء حجم مبيعاته ، وتعتبره الإدارة الضريبية غير صادق فى إقراراته .
(5) تعتبر أداة هامة للمسجل ذاته لأنه يستطيع أن ينظم دفاتره وسجلاته عن طريق المعلومات التى تتضمنها هذه الفواتير وكلما كانت الفواتير صحيحة كانت سجلاته ودفاتره صحيحة .
(6) تعتبر وسيلة إثبات فى حال وجود خلاف بين المصلحة والمسجل حول حجم التعامل أو الضريبة المستحقة .

Unknown

حول الكاتب : Unknown -

محاسب قانوني مراقب شركات مساهمة لدية خبرة اكثر من عشرين عاما في مجال المحاسبة والمراجعة في اكبر بيوت المراجعة المصرية والسعودية مهتم بكافة مجالات المحاسبة والمراجعة وايصال المعلومة ونشر العلم تم انشاء المجلة لتنشر وتطور الوعى المحاسبى والضريبى والمراجعة وفي مجال القانون والاقتصاد والاخبار الاقتصادية المجلة تحوى مجلة ومنتدى مفتوح وقناة على اليوتيوب وسوف نوفر كل ما تحتاجة في مجالات المحاسبة المراجعة الاقتصاد والقانون.

اشترك في الخدمة البريدية