الاثنين، 25 أبريل 2016

Unknown

انواع الملاحظات في تقرير الادارة

انواع الملاحظات في تقرير الادارة 

تصنف الملاحظات التى يقوم مراجع الحسابات باعدادها في التقرير المقدم الى الادارة الى ثلاث تصنيفات

منخفضة  متوسطة  مرتفعة

 

1-منخفضة
تصنف الملاحظة باعتبار أنها منخفضة إذا توافرت الشروط الآتية:

- أن تكون نادرة الحدوث، وليس من المتوقع أن تتكرر في المدى القصير أو المتوسط.
- أن يكون احتمال حدوثها ضعيفا حتى ولو كانت ممكنة الحدوث.
- أن تكون الآثار المالية وغير المالية الناتجة عنها مجتمعة صغير نسبيا قياسا إلى حجم أعمال الوحدة أو النشاط أو العملية.

2-متوسطة
تصنف الملاحظة بأنها متوسطة المخاطر إذا كانت واحدة من عناصر الخطر الثلاثة مرتفعة، مع بقاء باقي العناصر عند مستوى منخفض.

- متكررة الحدوث، أو
- عالية الاحتمال، أو
- كبيرة الأثر

3-مرتفعة
تصنف الملاحظة بأنها عالية المخاطر إذا كان تكرار الحدوث أو احتمال الحدوث، والأثر الناتج عنها عاليا، وبالتالي تكون المخاطر عالية في أي مما يلي:

- تكرار عالي وأثر منخفض
- احتمال عالي وأثر مرتفع

 

انواع الملاحظات في تقرير الادارة

Unknown

حول الكاتب : Unknown -

محاسب قانوني مراقب شركات مساهمة لدية خبرة اكثر من عشرين عاما في مجال المحاسبة والمراجعة في اكبر بيوت المراجعة المصرية والسعودية مهتم بكافة مجالات المحاسبة والمراجعة وايصال المعلومة ونشر العلم تم انشاء المجلة لتنشر وتطور الوعى المحاسبى والضريبى والمراجعة وفي مجال القانون والاقتصاد والاخبار الاقتصادية المجلة تحوى مجلة ومنتدى مفتوح وقناة على اليوتيوب وسوف نوفر كل ما تحتاجة في مجالات المحاسبة المراجعة الاقتصاد والقانون.

اشترك في الخدمة البريدية