1-الحصول على شهادة من الشهر العقارى بالتصرفات التى تمت على الأراضى المملوكة للشركة من تاريخ الملكية حتى تاريخ إعداد المركز المالى.
2- جرد الآلات والمعدات الخاصة بالشركة فى تاريخ إنتهاء السنة المالية.
3- موافاتنا بنتيجة لجان جرد السيارات ووسائل النقل والانتقال الموجودة ضمن أصول الشركة مع بيان رقم السيارة وأرقام الموتور والشاسيه.
4- جرد الاثاث والادوات المكتبية مع ضرورة توصيف الاثاث والادوات طبقا لما هو وارد بفواتير الشراء.
5- موافاتنا بنسخة من الأوامر الإدارية الخاصة بتواريخ ومواعيد الجرد وبيان تفصيلى بلجان الجرد ونأمل البدء فى تشكيل لجان الجرد فى وقت مبكر على أن يراعى فى ذلك إختيار العناصر التى يمكنها تفهم طبيعة عمليات الجرد وإستيعاب التعليمات الصادرة فى هذا الشأن.
6- يتم مراجعة القيم الدفترية لأصول الشركة موضحًا به القيمة الاستردادية للأصل فى حالة وجود أى مؤشر لاضمحلال القيمة.
الاثنين، 12 مايو 2014
متطلبات مراجعة الاصول الثابتة

حول الكاتب : Unknown -
محاسب قانوني مراقب شركات مساهمة لدية خبرة اكثر من عشرين عاما في مجال المحاسبة والمراجعة في اكبر بيوت المراجعة المصرية والسعودية مهتم بكافة مجالات المحاسبة والمراجعة وايصال المعلومة ونشر العلم تم انشاء المجلة لتنشر وتطور الوعى المحاسبى والضريبى والمراجعة وفي مجال القانون والاقتصاد والاخبار الاقتصادية المجلة تحوى مجلة ومنتدى مفتوح وقناة على اليوتيوب وسوف نوفر كل ما تحتاجة في مجالات المحاسبة المراجعة الاقتصاد والقانون.